المتصفح الخاص بك قديم!للحصول على أفضل تجربة، يرجى التحديث إلى متصفح حديث.

طلب تسجيل الأطباء في برامج الإقامة

تتيح هذه الخدمة للأطباء التسجيل في برامج الإقامة والحصول على التدريب اللازم في المنشآت الصحية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بهدف الحصول على احدى التخصصات الطبية.

إجراءات الخدمة


الشروط والمتطلبات

أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس ( في الطب و الجراحة أو ما يعادلها ) ومن إحدى كليات الطب المعتمدة https://search.wdoms.org

أن يكون المتقدم انتهى من سنة الامتياز بنجاح.

مضي أقل من 5 سنوات على شهادة التخرج، وأقل من 4 سنوات على شهادة الامتياز

أن لا يكون منقطعاً عن الممارسة السريرية النشطة لمدة أطول من 12 شهراً

أن يجتاز المتقدم امتحان المفاضلة (EMREE) المقدم في المعهد الوطني للتخصصات الصحية بنجاح https://fmhsmeb.uaeu.ac.ae

ينطبق على خريجي الجامعات / الكليات من خارج الدولة اجتياز اختبار إتقان اللغة الإنجليزية ( بمعدل لا يقل عن 80 في TOEFL IBT أو في IELTS Academic 6 أو C+ في OET)

الحصول على تقييم (ECE) للخريجين من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، لتقييم سجل الدرجات و الحصول على معدل تراكمي قياسيhttp://www.ece.org

إن قبول التسجيل في برامج الإقامة تعني أن المتقدم مؤهل للتقديم على البرنامج ولا تعني القبول في البرنامج. حيث أن القبول في البرنامج يتم استناداً لعدة عوامل منها اجتياز المقابلات، و توفر المقاعد التدريبية


الأسئلة الشائعة

في شهر مارس من كل عام.

مدة إتمام الخدمة

4 أسابيع


رسوم الخدمة

رسوم تقديم الطلب 600 درهم


قنوات تقديم الخدمة

  1. الموقع الإلكتروني

الجمهور المستهدف

الأطباء


محدودية الخدمة

التسجيل يكون متاحاً عند إعلان المؤسسة عن فتح باب التسجيل في البرنامج خلال شهر مارس من كل عام.


-->

المستندات المطلوبة

  1. نسخة من شهادة البكالوريوس

  2. نسخة السجل الدراسي

  3. نسخة من شهادة الامتياز

  4. نسخة من شهادة الخبرة ( إن وجد ).

  5. نسخة من نتائج الامتحان التأهيلي ( EMREE )

  6. نسخة من نتيجة امتحان إتقان اللغة الإنجليزية ( OET/ TOEFL / IELTS ) للخريجين من خارج الدولة.

  7. نسخة من تقرير Educational Credential Evaluators (ECE) – General with Grade Average للخريجين من خارج الدولة
  8. رسالة بيان الغرض.

  9. رسالتي توصية (حديثة خلال أقل من سنتين)

  10. رسالة موافقة من رئيس العمل (فقط لموظفي مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية)

  11. نسخة من جواز السفر ساري المفعول.

  12. نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول (إن وجد)

  13. نسخة من الإقامة سارية المفعول لغير المواطنين (إن وجد)

  14. نسخة من خلاصة القيد للمواطنين فقط

  15. صورة شخصية

  16. السيرة الذاتية.

  17. رسالة الخدمة الوطنية (للمواطنين فقط)

  18. نسخة من شهادة الميلاد .

  19. نسخة من تقرير التحقق من المصدر الأساسي (PSV) لجميع الشهادات

  20. جميع الشهادات المصدرة من خارج الدولة يجب أن تصدق وتعادل من الجهات التالية:

    • سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في الدولة المصدر فيها الشهادة

    • وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الامارات العربية المتحدة

    • وزارة التعليم لدولة الامارات العربية المتحدة

أماكن تقديم الخدمة

  1. الموقع الإلكتروني

للمزيد من المساعدة، يمكنكم التواصل معنا

للدعم التقني يرجى التواصل علىITSD@ehs.gov.ae

لمزيد من المعلومات أو الاستفسارات عن الخدمة يرجى التواصل على Residency.tdc@ehs.gov.ae

-->

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟