المتصفح الخاص بك قديم!للحصول على أفضل تجربة، يرجى التحديث إلى متصفح حديث.

تتيح هذه الخدمة للمرضى أو ذويهم أو من ينوب عنهم تقديم الشكاوى الطبية المتعلقة بإجراءات التشخيص أو العلاج أو غيره عند تلقيهم الخدمة الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

إجراءات الخدمة


الشروط والمتطلبات

تُرفع الشكاوى خلال فترة لا تتجاوز 3 سنوات من وقوع الحادثة.

تُقدم الشكوى فقط من قبل المريض أو ذوي المريض أو الأقارب حتى الدرجة الأولى، أو من يتم توكيله من قبل المريض أو ذويه.

أن تكون الشكوى من خلال النظام الإلكتروني للشكاوى الطبية.

أن تكون الواقعة محل الشكوى واضحة من حيث اسم المريض واسم المنشأة الصحية واسم الكادر الطبي المعالج (إذا كان ذلك ممكناً)

أن يتم إرفاق التقارير الطبية (إن وجدت)

بيان واضح عن سبب الشكوى.

هوية تثبت علاقة مقدم الشكوى بالمريض.


الأسئلة الشائعة

مدة إتمام الخدمة

12 أسبوع


رسوم الخدمة

مجاناً


قنوات تقديم الخدمة

  1. الموقع الإلكتروني

الجمهور المستهدف

المرضى من جميع الفئات العمرية الذين تلقوا العلاج في المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة.

ذوي المرضى أو من ينوب عنهم


محدودية الخدمة

الخدمة محدودة بشكاوى من تلقوا الخدمات العلاجية في منشآت مؤسسة الامارات للخدمات الصحية أو ذويهم وأقاربهم من الدرجة الاولى أو من يمثلهم.


أوقات تقديم الخدمة

  • على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع.

الإدارة

إدارة الحوكمة والمخاطر


الخدمة الرئيسة

رعاية المتعاملين


نوع الخدمة

إجرائية


تصنيف الخدمة

  • من الحكومة إلى الأفراد

القطاع

قطاع المدير العام


رمز الخدمة

400-19-006-000


فئة الخدمة

فرعية


المستندات المطلوبة

  1. الهوية الإماراتية سارية المفعول

  2. التقارير الطبية المتوفرة

أماكن تقديم الخدمة

  1. الموقع الإلكتروني للمؤسسة

للمزيد من المساعدة، يمكنكم التواصل معنا

توفير بيانات مرجعية للخدمة (للجهات الحكومية)

تقدم للجهات الحكومية فقط من خلال توفير بيانات مرجعية للمستفيدين من الخدمة

https://www.ehs.gov.ae/ar/services/partnership-management-system

خدمات ذات علاقة

تقديم الملاحظات والشكاوى

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم شكاويهم وملاحظاتهم حول المواضيع المرتبطة بالخدمات المقدمة من قبل المؤسسة أو العاملين أو أسلوب تقديم الخدمة، أو بيئة العمل أو غيرها، وتكون ناجمة عن عدم الحصول على الخدمة المطلوبة، أو عدم الإلتزام بمعايير الخدمة، أو سلوكيات وتصرفات الموظفين أو عدم تلقي المعاملة الملائمة وما شابه، بحيث تقوم المؤسسة بدراسة هذه الشكاوى وتقييمها واتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوصها.

ابدأ الخدمة
تقديم الاقتراحات

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم مقترحاتهم وأفكارهم حول المواضيع المرتبطة بعمل المؤسسة، بما في ذلك الخدمات المقدمة وأسلوب تقديم الخدمة، أو بيئة العمل أو الموظفين وغيرها، بحيث تقوم المؤسسة بدراسة هذه الاقتراحات وتقييمها والرد على المتعاملين بخصوصها ومدى إمكانية تطبيقها.

ابدأ الخدمة
تقديم الاستفسارات

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين تقديم استفساراتهم وأسئلتهم حول مختلف المواضيع المرتبطة بنطاق عمل المؤسسة، بما في ذلك الخدمات المقدمة ومواقع تقديم الخدمة أو حالة المعاملات أو استفسارات عامة حول المؤسسة وأنشطتها ومهامها وغيرها، بحيث تقوم المؤسسة بالرد والإجابة على هذه الاستفسارات.

ابدأ الخدمة

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟