المتصفح الخاص بك قديم!للحصول على أفضل تجربة، يرجى التحديث إلى متصفح حديث.

مجلس المتعاملين يناقش إجراءات تصفير البيروقراطية في مستشفى كلباء

11 نوفمبر 2024

في إطار مواصلة جهود تصفير البيروقراطية، عقدت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ممثلةً بمستشفى كلباء، مجلساً للمتعاملين في متحف بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي، بهدف الاستماع إلى مقترحات المتعاملين ومتطلباتهم لتسهيل إجراءات الحصول على الخدمات، تحقيقاً لمستهدفات برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية" وتماشياً مع استراتيجية المؤسسة وتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

وأكّد الدكتور خليل إبراهيم المطروشي، مدير مستشفى كلباء، أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من التزام المستشفى بتعزيز الشفافية من خلال التفاعل المباشر مع المتعاملين وتطوير خطط مستقبلية لإجراء التحسينات اللازمة، مضيفاً: "نسعى جاهدين لتلبية توقعات المتعاملين ضمن مسيرة تطوير مستمرة بهدف تعزيز مستويات السعادة والرضا لديهم، وتتمثل رؤيتنا في تقديم خدمات صحية مرنة ومتكاملة ترقى إلى أفضل المعايير".

واستعرض المجلس عدداً من المحاور الأساسية، بهدف تعزيز خدمات المستشفى والارتقاء بجودة الرعاية الصحية المقدمة، حيث تم التركيز على تطوير خدمات قسم العلاج الطبيعي والصيدلية، بما يتماشى مع تطلعات المتعاملين ويلبي احتياجاتهم، وأثمرت الجلسة عن طرح حلول مبتكرة تهدف إلى تحسين تجربة المتعاملين وتقديم خدمات تتسم بأعلى معايير الكفاءة والسرعة. كما تطرقت الجلسة إلى مناقشة شاملة ومفصلة عن رحلة المتعامل في المستشفى من خلال تقسيمها إلى مراحل متكاملة مع استعراض التحديات المتوقعة لكل منها وطرح حلول عملية للتغلب عليها، بما يسهم في تقديم تجربة متكاملة تفوق توقعات المتعاملين وتعزز رضاهم.

يُذكر أن مركز خدمة المتعاملين في مستشفى كلباء حقق مؤخراً تصنيف 5 نجوم ضمن نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، وذلك بعد سلسلة من التحسينات الهادفة إلى زيادة مستوى رضا المتعاملين، والتي أسفرت عن رفع معيار المتسوق السري إلى 96% ومؤشر نبض المتعامل إلى 90%، كما شملت التحسينات تطوير رحلة المتعامل عبر تسهيل قنوات الدفع، وزيادة ساعات العمل في العيادات الخارجية، وتفعيل خدمات جديدة مثل توصيل الأدوية وحجز المواعيد تلقائياً، كما جرى تحسين البنية التحتية للمركز عبر إعادة تصميمه وزيادة عدد الكوادر الطبية والإدارية، مما أدى إلى تقليص فترات الانتظار وتقديم خدمات طبية عالية الكفاءة ترتقي لتوقعات المتعاملين.

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟