تنبيه:

نود إعلامكم بأنه سيتم إغلاق مركز القُريّة الصحي اعتبارًا من تاريخ 3 أكتوبر 2024 حتى تاريخ 3 مارس 2025، بهدف تحسين وتطوير المركز.

حقوق المرضى ومسؤولياتهم

حقوق المرضى

  • الوصول والحصول على رعاية طبية تتسم بالمساواة و مراعاة واحترام معتقداتك وقيمك الشخصية من قبل كافة الموظفين دون أية تفرقة وذلك حسب أنظمة ولوائح مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية
  • تلقي الرعاية الطبية في بيئة آمنة
  • تلقي العناية العاجلة في الحالات الطارئة أو عند الحاجة وبدون أي تأخير
  • التعرف على اسم وتخصص الطبيب المسؤول عن علاجك
  • الحصول على معلومات شاملة بطريقة مبسطة ولغة مفهومة بشأن الحالة المرضية (نظام العلاج المقترح وميزات العلاج ومخاطره)
  • إعطاء موافقتك الكتابية مسبقا قبل القيام بأي اجراء يتطلب هذه الموافقة وذلك بعد حصولك على كافة المعلومات التي قد تحتاج اليها عن هذا الإجراء حسب السياسة المتبعة لذلك
  • المشاركة في اتخاذ القرارات بشأن طريقة علاجك حيث أن مستشفيات ومراكز مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تشجع كل من المريض وذويه أو الوصي على المشاركة مع الفريق الصحي في عملية تخطيط وتطبيق العلاج
  • التمتع بالخصوصية أثناء تواجدك المستشفى أو المركز المتخصص وذلك خلال إجراء جميع الفحوصات والإجراءات والعلاجات وكذلك الحفاظ عل سرية كافة المعلومات الخاصة بك
  • يحق لك رفض العلاج (إذا رغبت في ذلك)، حينئذ يجب إعلامك من قبل الطبيب المعالج بالتبعات الصحية المترتبة على هذا الرفض وعليه سوف توقع على إقرار معد لهذا الغرض
  • الوصول إلى المعلومات حول خدمات المستشفى والنتائج الطبية حسب الاقتضاء
  • الحصول على تقييم وعلاج الألم وذلك عبر الطرق العلاجية العلمية المتعارف عليها بالإضافة إلى حصولك على كافة المعلومات اللازمة بهذا الشأن
  • الحصول عل رأي طبي ثاني من داخل أو خارج المستشفى أو المركز دون التأثير عل مستوى رعايتك

تقديم الملاحظات أو الاقتراحات أو الشكاوى حول الخدمات وذلك عن طريق:
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا
  • البريد الإلكتروني: info@ehs.gov.ae
  • الرقم المجاني: 8008877
  • أقسام خدمة المتعاملين في المستشفيات والمراكز الصحية

مسؤوليات المرضى و عائلاتهم

  • الالتزام بقواعد وقوانين المستشفى أو المركز المتخصص
  • مراعاة حقوق المرضى الآخرين واحترام جميع العاملين في منشآت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية
  • احترام خصوصية وراحة المرضى الآخرين
  • تقديم معلومات كاملة ودقيقة عن الحالة الصحية الحالية والسابقة وعن أية علاجات سابقة وعن أية حساسية إن وجدت
  • اتباع تعليمات الطبيب والفريق الصحي المعالج
  • تحمل المسؤولية الكاملة عند رفض أو عدم اتباع الخطة العلاجية وذلك بعد الإبلاغ بالعواقب
  • تفادي التأخير في أخذ المواعيد من مكتب أو قسم السجلات الطبية بناء على طلب الطبيب في أقرب وقت ممكن
  • حضور الموعد في الوقت المحدد. في حالة الرغبة في إلغاء الموعد لابد من إبلاغ مكتب المواعيد قبل الموعد المحدد ب 48 ساعة
  • احترام إعطاء الأولوية للحالات الطارئة
  • الالتزام بقواعد السلامة بما في ذلك سياسة عدم التدخين، المحافظة على نظافة المكان، نظافة اليدين.
  • ضمان الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في الوقت المحدد (إن وجدت)
  • إعطاء العينات المطلوبة وحضور الفحوصات الطبية في الوقت المحدد من دون أي تأخير
  • تجنب جلب الممتلكات الشخصية القيمة إلى المستشفى أو المركز المتخصص. لن يتحمل المستشفى أو المركز المتخصص مسؤولية هذه الممتلكات. ومع ذلك، يرجى إخبار الممرضات في حالة الطوارئ وإعطائهم هذه الأشياء في حضور أحد موظفي الأمن مع التوقيع على استمارة خاصة والاحتفاظ بنسخة من هذه الاستمارة والتحقق من هوية المستلم الرسمية. علماً بأنه لن تتحمل الإدارة عواقب عدم إتباع الإرشادات المذكورة أعلاه.
هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟