خدمات صحية متاحة للجميع وبجودة عالية

مشروع الصحة النفسية المجتمعية

التعريف والترويج بمشروع الصحة النفسية المجتمعية وارتباطه برؤية 2031 "خدمات صحية متاحة للجميع بجودة عالية" و استعراض نتائج تطبيق المشروع والأثر الإيجابي من تطبيق المشروع.

اقرأ المزيد


حجز موعد طبي - سهلناها عليك

التعريف والترويج مبادرة "سهلناها عليك" وارتباطها برؤية 2031 "خدمات صحية متاحة للجميع بجودة عالية" ونتائج تطبيق المبادرة والأثر الإيجابي وسهولة الحصول على المواعيد الطبية مثل "نسبة الحصول على المواعيد الطبية في مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال أسبوع من طلبها" و"نتائج سعادة المتعاملين عن المبادرة" و"الارتفاع في عدد مستخدمي التطبيق" وغيرها من النتائج.

اقرأ المزيد


الرعاية الصحية الافتراضية (مركز الرعاية الصحية الأولي الافتراضي)

التعريف والترويج بمركز الرعاية الصحية الأولي الافتراضي وارتباطه برؤية 2031 "خدمات صحية متاحة للجميع بجودة عالية" والفوائد للمرضى بجميع فئاتهم بالإضافة إلى بيان الأثر المتوقع للمشروع في توسيع نطاق الوصول للخدمات إلى شرائح مجتمعية أكبر ويعزز تجربتهم في الحصول على الخدمة الصحية.

اقرأ المزيد


الفحص الدوري الشامل - اطمئنان

التعريف والترويج لخدمات الفحوصات الدورية الشاملة " إطمئنان " مع التركيز على الفحوصات الدورية للأمراض القلب والشرايين وارتباطها برؤية 2031 "خدمات صحية متاحة للجميع بجودة عالية" وأهميتها للاكتشاف المبكر للأمراض بشكل عام و لأمراض القلب والشرايين بشكل خاص والتي تعد المسبب الرئيسي للوفيات في الدولة.

اقرأ المزيد


الاعتمادات الدولية

الترويج للمنشآت الصحية في المؤسسة والحاصلة على الاعتماد الدولي JCI وارتباطه برؤية 2031 "خدمات صحية متاحة للجميع بجودة عالية" وأهمية الحصول على الاعتمادات الدولية وأثرها على تحسين جودة الخدمات الصحية.

اقرأ المزيد


اعتماد AABB لمركز خدمات نقل الدم والأبحاث

الترويج للحصول على اعتماد AABB لمركز خدمات نقل الدم و الأبحاث وارتباطه برؤية 2031 "خدمات صحية متاحة للجميع بجودة عالية" وأهمية الحصول على الاعتماد الدولي وأثره على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمتبرع والمريض ونتائج تطبيق برامج مراقبة الجودة في مراحل التبرع والفحص وفصل المكونات وحفظ الدم.

اقرأ المزيد


منظومة الخدمات الغذائية الذكية

التعريف للمبادرة وتوضيح الارتباط برؤية 2031 " خدمات صحية متاحة للجميع بجودة عالية " وأهميتها في دعم توجه الحكومة اللاورقية والاستباقية في الأعمال والحفاظ على سلامة المريض من جميع الجوانب عوامل الخطورة (التسممات الغذائية، الحساسية الغذائية، التفاعل بين الغذاء والدواء، الإختناق بسبب قوام الأطعمة).

والتحويل بصورة إلكترونية لأخصائي التغذية للحالات التي تستدعي التدخل الغذائي دون الحاجة للتدخل البشري وغيرها من الإنجازات.


مبادرة سمع بلا حدود

تهدف المبادرة ان تطور خدمات السمع للمرضى فاقدي السمع، من خلال إنشاء شبكة شاملة لإحالة المرضى. تهدف هذه الشبكة إلى تسهيل عملية ربط المرضى بالخدمات الطبية اللازمة والمتخصصين في معالجة اضطرابات السمع.

يشكل تنفيذ برنامج مخصص لتوفير سماعات الأذن وزراعات العظم السمعي عنصرًا أساسيًا في هذه المبادرة. يشمل هذا البرنامج الدعم الشامل، بما في ذلك التقييمات والتناسق والرعاية المستمرة. من خلال دمج هذه الخدمات، يهدف البرنامج إلى ضمان أن يحصل المرضى الذين يعانون من صعوبات في السمع على رعاية شاملة ومخصصة، مما يحسن بشكل كبير جودة حياتهم.


مشروع مبنى إعادة تأهيل اليوم الواحد

هذا المشروع هو مشروع إعادة تأهيل اليوم الواحد المخصص لكبار السن، وهو مبنى مستشفى عبيدالله يقدم خدمات تأهيلية (العلاج طبيعي، العلاج وظيفي، علاج النطق) بشكل فردي وجماعي بطريقة مبتكرة للحفاظ على قدرات مرضى كبار السن وممارسة حياتهم بجودة عالية للوصول إلى نتائج صحية مثلى وقدرة فاعلة لحياة أفضل وتحسين مزاجهم بتوفير بيئة صديقة ومريحة لكبار السن سواء كانوا مرضى داخل المستشفى أو خارجه. يهدف المشروع إلى توفير جميع خدمات إعادة التأهيل المتخصصة، والتي تشمل العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، وعلاج النطق، والعلاج النفسي.

يتميز المشروع ببيئة مريحة ومبنى متطور يشمل أصوات المياه وأماكن للزراعة، بالإضافة إلى غرفة راحة نفسية تحتوي على أضواء وروائح مهدئة وكراسي مريحة للمرضى. كما يوفر المشروع أنشطة ترفيهية لكبار السن مثل الزراعة والباربكيو,حيث ستتوفر فيه جميع أنواع علاجات إعادة التأهيل والراحة النفسية في آن واحد.


المسح الوطني للأسنان

التعريف بمشروع إطلاق المسح الوطني الأول لأمراض الفم والأسنان على مستوى الدولة، وأهميته وارتباطه برؤية برؤية 2031 "خدمات صحية متاحة للجميع بجودة عالية" عبر فهم أبرز المشاكل الصحية ذات الصلة، والعمل بشكل استباقي لإيجاد حلول لها.

اقرأ المظيد

محتوى الصفحة

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟