تنبيه:

نود إعلامكم بأنه سيتم إغلاق مركز القُريّة الصحي اعتبارًا من تاريخ 3 أكتوبر 2024 حتى تاريخ 3 مارس 2025، بهدف تحسين وتطوير المركز.

سياسة الذكاء الاصطناعي في المؤسسة

استجابة لاستراتيجية الامارات للذكاء الاصطناعي 2023، التي تهدف الى الارتقاء بالأداء الحكومي وتسريع الإنجاز وخلق بيئات عمل مبتكرة، وأن تكون دولة الامارات الأولى في العالم في استثمار الذكاء الاصطناعي بمختلف قطاعاتها الحكومية، وتوفير 100% من خدمات الخط الأول للجمهور من خلال الذكاء الاصطناعي، وانسجاماً مع التوجهات الرامية للتحول الرقمي في خدماتها، تبنت مؤسسة الامارات للخدمات الصحية أفضل الممارسات المتعلقة بتطبيق نظام إدارة الذكاء الاصطناعي وفق متطلبات مواصفات الأيزو 42001:2023، من خلال ما يلي:

  • الامتثال للقوانين والسياسات والتشريعات الخاصة بأنظمة إدارة الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي ودليل أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.
  • توفير الموارد البشرية والتقنية والمالية واللوجستية اللازمة لضمان كفاءة التطبيق والتطوير لنظام إدارة الذكاء الاصطناعي.
  • تحديد أهداف لإدارة أنظمة الذكاء الاصطناعي تتناسب مع التوجهات الوطنية والأهداف الاستراتيجية للمؤسسة وتنفيذها وقياسها بشكل دوري مستمر.
  • تحديد وتقييم وإدارة مخاطر أنظمة الذكاء الاصطناعي التقنية واعداد الخطط والإجراءات اللازمة للتقليل من أثرها أو منع حدوثها.
  • التزام الإدارة والعاملين بكافة مستوياتهم بتحمل مسؤولية أداء أنظمة الذكاء الاصطناعي والتأكد من أن الموظفين لديهم مؤهلات كافية للقيام بعملهم بشكل آمن بما يضمن الاستخدام الأمثل لحلول وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.
  • ضمان حماية البيانات والحفاظ على الخصوصية والالتزام بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.
  • توفير إرشادات العمل الضرورية والتدريب والبرامج التوعوية الملائمة وفق متطلبات نظام إدارة أنظمة الذكاء الاصطناعي.
  • نشر الوعي حول الاستخدام والأمثل والآمن لتطبيقات الذكاء الاصطناعي لكافة العاملين
  • التطوير والتحسين المستمر على نظام إدارة أنظمة الذكاء الاصطناعي.

محتوى الصفحة

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟