نود إعلامكم بأنه سيتم إغلاق مركز القُريّة الصحي اعتبارًا من تاريخ 3 أكتوبر 2024 حتى تاريخ 3 مارس 2025، بهدف تحسين وتطوير المركز.
لغات أخرى
تستخدم قائمة "اللغات الأخرى" المذكورة أعلاه خدمة الترجمة من Google لإنشاء ترجمة آلية للمحتوى بغرض العرض. دقة الترجمة الآلية للمحتوى ليست مضمونة.
نود أن نسمع رأيك في تصميمنا الجديد
هل ترغب في استكشاف أحدث تصميم لصفحتنا؟ لديك خيار العودة إلى الإصدار السابق في أي وقت
تراعي استراتيجية إدارة المعرفة بمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية كونها منظمة إتحادية ملتزمة تماماً بتحقيق الأجندة الوطنية التابعة لرؤية الإمارات 2021 والتي تهدف بدورها إلى وضع الإمارات في قلب اقتصاد المعرفة العالمي وذلك عن طريق تعزيز الابتكار، مما يسهم في تحقيق نظام رعاية صحية عالمي المستوى وضمان الجودة العالية لخدمات الرعاية الصحية المقدمة في المستشفيات العامة والخاصة في الإمارات العربية المتحدة.
تعتبر المعرفة حصيلة امتزاج المعلومات بالخبرة الشخصية والمدركات الحسية حيث توضح الطريقة التي يوظفها الشخص في اكتساب المعلومات والمعارف، وتتفاوت من شخص إلى آخر، بينما تعرف إدارة المعرفة بالإدارة المنظمة للأصول المعرفية في الجهة بهدف خلق قيمــة مضافة وتلبية الإحتياجات الاستراتيجية؛ وتشمل كافة المبادرات والعمليات والنظم التي تعمل على إنتاج واكتساب المعرفة وتصنيفها وتخزينها ونشرها وإستخدامها / إعادة إستخدامها.
يتم تصنيف المعرفة إلى نوعين وهما :
يعتمد التوجه الاستراتيجي لإدارة المعرفة بمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على ثلاثة محاور رئيسية وأهداف محددة وهي كالتالي:
متضمنا المعرفة والمواهب والمهارات والقدرات والخبرات والتدريب والتطوير المتعلقة بالأفراد في المنظمة
عبارة عن مجموعة من القوانين والنظم والقرارات التي تهدف إلى تحقيق الجودة والتميز في الأداء عن طريق اختيار الأساليب المناسبة والفعالة لتحقيق خطط وأهداف المنظمة، وتطبيق النظم والتأكد من جودة المصادر المعرفية عن طريق تحديد المهام والمسؤوليات
توفر نظام إلكتروني لإدارة المعرفة والعمل على نشره مما يسهم في توفر الحقوق المعرفية الأساسية للجميع لإنجاز الأعمال واتخاذ القرارات وضمان استمراريتها بالشكل الصحيح.
تسعى مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إلى تعزيز صحة الفرد والمجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بتوفير خدمات صحية ووقائية وتنظيمية شاملة ومتميزة، مستدامة وفق سياسات وتشريعات وبرامج وشراكات محليا ودوليا، ووفقا لرؤية ورسالة المؤسسة وتوجهاتها الاستراتيجية، لتحقيق أهدافها المرتبطة بتقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.
هذا وتلتزم مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بتبني وتطبيق نموذج مؤسسي لسياسة إدارة المعرفة، من خلال تطبيق مجموعة من الأنظمة والمواصفات العالمية، مثل:
وحرصاً من مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على تقديم خدمات ذات جودة عالية لتلبية الاحتياجات المطلوبة وتحقيق الرضا على مستوى مختلف الفئات التي تفوق التوقعات، تضع الإدارة العليا سياسة لإدارة المعرفة والتي تتضمن التالي:
وعليه تؤكد مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية من خلال هذه السياسة التزامها بالتنفيذ الفعال لأنظمة الجودة والمواصفات العالمية المذكورة أعلاه، كما تؤكد التزامها بالتطوير والتحسين المستمر لهذه الأنظمة، ومراجعتها بشكل دوري لتأكيد فعاليتها، والحافظة على مستوى عالي في التطبيق والاعتماد.
هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟